محمد صلى الله عليه و سلم

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas

محمد صلى الله عليه و سلم

Message par almajd le Jeu 18 Aoû - 21:17

محمد دلك النبي الامي الدي شهد العالم مولده في وقت كان فيه غافلا عن الله جاهلا له.صاحب مولده معجزات تجلت عن عظمة المولود الدي لم
يكن ككل البشر مند وطئت قدماه هده الدنيا.
تربى محمد ككل بني هاشم في البادية .مند صباه اشتهر بسمات حميدة جعلت منه الداعية و القائد و الحاكم و المدير و السياسي .عبقريته صلى الله عليه و سلم في هده الميادين جعلته ينجح في سن الانظمة و الاساليب المواكبة لكل العصور و التي جعلته يتفوق على الكثير من قادة العصر الحديث.كما كانت السبب الرئيسي في انتشار رسالته الدينية و اعتناق الملايين للاسلام من عرب و فرس و اعاجم و روم.
تميز الرسول في الكثير من الميادين فهو البليغ الفصيح العربي الامي و الصديق المخلص الوفي و الرئيس الصديق المتفهم المحسن لاصلاح شؤون اتباعه.
كان نعم الزوج لمن اختارهن من النساء ليكن سكنا له و ساعدا له في وقت الشدة و الاب العطوف الحنون المحتوي لكل من امن به و من لان قلبه له.
محمد لقب بالسيد هدا اللقب الدي لم يجعل منه ماكان من حال اسياد قريش بل كان حسن معامل للعبيد بل فضلهم على كثير من اخلائه.و بطبع رسالته الدعوية فقد كان عابدا متفكرا في الاء الخالق ناسكا له في طاعته حامدا نعمه لا على حساب واجبه كرسول و لا كونه زوجا ووالدا.
لم يكن الرسول كغيره من الرجال فهو صاحب رسالة في الحياة و لد من اجله جاهد في سبيله ضحى لاجله مما جعل منه رجلا و لا كمثله الرجال فصلى الله و سلم على نبينا محمد و على اله و صحبه اجمعين.
[/size][/size]

almajd

ان كان الكلام من فضة فان السكوت من ذهب
Points : 2760
Réputation : 10
Date d'inscription : 09/08/2011
Féminin

Revenir en haut Aller en bas

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum