اعدام صدام حسين بالصور

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas

اعدام صدام حسين بالصور

Message par Admin le Jeu 2 Fév - 19:56


صدام حسين
الدولة: العراق تاريخ الميلاد: 28 إبريل, 1937
النشاط: عسكري ، سياسي تاريخ الوفاة: 30 ديسيمبر, 2006

________________________________________


النشأة
ولد صدام حُسين في قرية العوجة ، بالقرب من تكريت ـ مسقط رأس صلاح الدين الأيوبي ـ على نهر دجلة، شمالي العراق، في أسرة سُنيّة متواضعة. نشأ يتيماً، فربّاه خاله خيراللّه طلفاح، الضابط القومي العربي، الذي شارك في ثورة العراق الوطنية، عام 1941. انتقل إلى تكريت للالتحاق بالمدرسة، ثم انتقل مع خاله إلى بغداد.
وبالرغم من أن الرئيس صدام حسين لم يدخل المدرسة إلا في سن التاسعة، إلا أنه تمكن من الالتحاق بمدرسة الكرخ الثانوية وهو في سن الثامنة عشر، حيث بدأ يعمل مع حزب البعث عام 1955.
متزوج وله خمسة أبناء.
درس في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1962 و1963.
ترجمة الشخصية
بدأ صدام حسين حياته السياسية في رحاب مبادئ حزب البعث العربي الإشتراكي إلا أن ما عزز قراره بالإنضمام إلى الحزب كان وقوع العدوان الثلاثي على مصر حيث قرر على الفور الإنضمام إلى الحزب وبالتحديد في عام 1957.

التخطيط لإغتيال عبد الكريم قاسم
بعد انضمام صدام حسين إلى حزب البعث اقتناعه والعمل في دوائره ألقت الشرطة العراقية القبض على صدام حسين في عام 1958 وعقب ذلك فاتحه بعض أعضاء الحزب بتكليف من قيادة الحزب، بخطة لتصفية عبدالكريم قاسم، ولم يتردد في صدام حسين في الموافقة على هذه الخطة .
وفي فبراير 1959 تحددت ساعة الصفر وقررت قيادة حزب البعث اغتيال عبدالكريم قاسم، قبل تنفيذ حكم الإعدام بالضباط الذين ساهموا في حركة الحزب في الموصل ولكن عبد الكريم قاسم كان أسرع منهم ، إذ نفذ أحكام الإعدام في قيادات من حزب البعث في 20 سبتمبر 1959 إلا أن تنفيذ حكم الإعدام بهذه الطريقة وصاحب ذلك غليان شعبي، عبرت عنه المظاهرات الصاخبة في بغداد، والتي قمعتها السلطة بالقوة.
وفي مساء 7 أكتوبر 1959، نفذ صدام حسين ورفاقه، خطة محاولة اغتيال عبدالكريم قاسم، الذي أُصيب بجروح طفيفة، كما أصيب صدام حسين برصاصة في ساقه اليسرى.

بين سوريا ومصر
تمكن صدام رغم اصابته تمكن من الهرب، واللجوء إلى سورية. وقد مكث في دمشق أربعة أشهر، انتقل بعدها إلى القاهرة، حيث أنهى الدراسة الثانوية، ودخل بعدها كلية الحقوق في جامعة القاهرة. وفي القاهرة، أخذ يبرز في صفوف تنظيم الحزب (المقتصر على الطلبة العرب آنذاك)، وتوالى انتخابه في القيادات الحزبية، حتى وصل إلى قيادة فرع مصر.
وقد أحيل الذين ارتكبوا محاولة قتل عبدالكريم قاسم، بما فيهم الهاربون، إلى المحاكمة العسكرية العليا الخاصة، فأجرت محاكمتهم بتاريخ 26 ديسمبر 1959، واستمرت المحاكمة لمدة شهرين، صدرت بعدها أحكام مختلفة، في 26 مارس 1960، حيث صدر الحكم على صدام حسين (غيابياً) بالإعدام
. وهذه الصور تشرح اكثر




















وفي الاخير...اريد ان اسالكم عن رايكم في هذه الشخصية بكل صراحة
ردودكم تهمنا وتشجعنا






صدام حسين يوتيوب, اعدام صدام حسين بالصور, عدي صدام حسين ,اعدام صدام حسين, فيديو صدام حسين, جرائم صدام حسين , رغد صدام حسين


Admin
Admin


Points : 2515
Réputation : 14
Date d'inscription : 18/07/2011
Masculin

Revenir en haut Aller en bas

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum